الطلاب الوافدين من 72 دولة لمصر: شربنا من نهر النيل الفخر والعزة

04/06/2013 11:04:28 ص

احتفلت مساء اليوم وزارة التعليم العالي بتخريج دفعة جديدة من الطلاب الوافدين إلي مصر من 72 دولة، وذلك بقاعة المؤتمرات الكبري في جامعة القاهرة، بحضور عدد من السفراء والملحقين الثقافيين والطلاب وقيادات وزارة التعليم العالي.

ورحب الدكتور مصطفي مسعد وزير التعليم العالي بالطلاب الوافدين، قائلا: نحتفل بيوم الطالب الوافد من شتي أنحاء العالم، من 72 دولة ونرحب بكم جميعا"، وتابع: نوجه جميع الطلاب الذيم لم ينتهوا من دراستهم إلي الإلتزام بالقيم الجامعية والإحترام المتبادل.

وأكد الوزير علي سعي الوزارة بتوفير المناخ المناسب للطلاب الوافدين، لتحقيق الغاية النبيلة وهي تحصيل العلم والمعرفة، مؤكدا أن الوزارة استطاعت مضاعفة أعداد الوافدين وزيادة المنح المقدمة لأفريقيا، مشيرا إلي أنه جاري تنفيذ مشروع مشترك بين الوزارة والبنك الإسلامي لتقديم 500 منحة للدول الأفريقية ودول حوض النيل.

وقالت نجلاء ابراهيم ممثلة الطلاب الوافدين من 72 دولة إلي مصر أن مصر فتحت أبوابها لهم وحققت طموحاتهم وشربوا من نيلها الفخر والعزة، وعرفوا الإخوة وكانت لهم بمثابة الأم الحنون، مؤكده أن مصر أرض النيل والحضارة العريقة، خاتمه حديثها قائلة: "أشكر مصر بإسمي وبإسم زملائي وننحني تواضع لجودك يا أرض الأصالة".


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى