جامعة القاهرة: لن نسمح بتنظيم وقفات احتجاجية أو أي أعمال تعطل العملية التعليمية

04/10/2014 04:14:49 ص

أعلنت  جامعة القاهرة أنها لن تسمح بأن تكون ساحة لتجاذبات ومنازعات ليست طرفآ فيها، وتهيب بالجميع إحترام قدسية الجامعة وخصوصيتها من أجل تحقيق الإستقرار للعملية التعليمية فى العام الدراسى الجديد.

وقالت جامعة القاهرة –في بيان اليوم-  تعقيبا على بعض الدعوات الموجهة على صفحات التواصل الإجتماعي  من بعض الأشخاص أو الحركات، أيآ كان  مسماها، لتنظيم وقفات احتجاجية أمام قبة الجامعة، أنها لن تسمح  بتلك الوقفات، أيآ كان السبب أو المسمى، وستكون صارمة فى تطبيق القواعد التى تحفظ أمنها  وتحقق إستقرار العملية التعليمية بها والتى سبق وأن أعلنتها من قبل. وتؤكد جامعة القاهرة أنها ليست ساحة لمنازعات أوإشكاليات أيآ كان موضوعها، لأنها بيت علم وفكر يجب إحترامه وحفظ هيبته.

وفي السياق ذاته، صرح مصدر مسؤول بجامعة القاهرة أن الجامعة أنهت كافة الترتيبات الخاصة بالعام الجامعى الجدبد وعازمة على توفير كل عوامل الإستقرار للعملية التعليمية، بما فى ذلك تطبيق القانون على كل من يأتى بأعمال تعطل سير العملية التعليمية أو تضر بها.

وكانت بعض الحركات الجامعية أعلنت عن تنظيم وقفات احتجاجية الأسبوع المقبل، اعتراضا علي تعديلات قانون تنظيم الجامعات والتي تمنح رئيس الجامعة سلطة عزل عضو هيئة التدريس الذي يحرض علي العنف والشغب، دون الرجوع لمجالس تأديب.


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى