عبدالخالق: مصر بخير وشبابها قادر علي العطاء والنهوض بها

20/09/2014 01:53:28 ص

شهد الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالى مساء أمس الأول، الإحتفال الخامس الذي أقامته الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية لطلابها الحاصلين على درجة الماجستير في إدارة الأعمال (MBA) بقاعة مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر. 

وأعرب الوزير عن سعادته لحضور هذا الاحتفال، كما وجه التهنئة لجميع الخريجين لحصولهم على درجة الماجستير في العلوم المالية والمصرفية.

وأضاف عبد الخالق أن مصر بخير وأن شبابها قادر على العطاء والنهوض بها، مشيراً إلى أهمية العمل في القطاع المصرفي بإعتباره قوام أي اقتصاد، داعيا الخريجين إلى العمل على خدمة وطنهم خاصة وأن مصر في حاجة إلى زيادة مدخراتها واستغلالها استغلالاً أمثل، ولن يتم ذلك إلا من خلال كوادر شبابية تجيد فنون العمل المصرفي.

وأكدت الدكتورة نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي على أن هذه الاحتفالية تأتي لتؤكد على أن مصر في طريقها إلى مسيرة الخير والنماء بقيادة سياسية حكيمة تحرص على الدفع بالشباب في شريان المجتمع بإعتباهم ثروة الوطن وعماد المستقبل.

وأشادت الأهواني بالدور المتميز الذي تلعبه الأكاديمية في مصر بصفة خاصة والوطن العربي بصفة عامة من خلال تدريب الشباب بالتعاون مع مؤسسات علمية مرموقة.

ومن جانبه قال عصام زعبلاوي رئيس الأكاديمية أن الأكاديمية أثبت قدرتها على الإسهام الفاعل والجاد في تنمية الموارد البشرية في الوطن العربي، ودعا الطلاب إلى أن يكونوا سفراء للأكاديمية وأن يحرصوا على أن يكون لهم دور بارز في بناء مصر التي تتطلع لسموها ورفعتها.

جدير بالذكر أن الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية هي إحدى مؤسسات التعاون العربي الدولي التابعة لجامعة الدول العربية، وأن عدد الطلاب الحاصلين على درجة الماجستير بالأكاديمية عام 2013 بلغ 300 خريج في تخصصات المصارف، والأسواق المالية، والمحاسبة، والإدارة المالية، ونظم المعلومات وينتمي هؤلاء الخريجين لعدة دول عربية.


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى