طلاب هندسة القاهرة يحققون المركز الثالث لمصر في مسابقة عالمية لتكنولوجيا الفضاء

10/09/2014 03:48:07 ص

 أعلن الدكتور شريف مراد عميد كلية الهندسة أن فريقاً طلابياً من الكلية حقق لمصر المركز الثالث في المسابقة العلمية الدولية التي أقيمت ببولندا في الفترة من 5 إلى 8 سبتمبر الحالي.

ووأضاف مراد أن المسابقة شارك فيها 24 فريقاً طلابياً من جامعات في مختلف أنحاء العالم لتصميم وتنفيذ إنسان آلي يسير في الفضاء وعلى أسطح الكواكب ويقوم ببعض العمليات لتحليل عينات التربة والتواصل مع مركبات الفضاء للقيام ببعض عمليات الصيانة. 

وأكد مراد أن المركز الذي حققه فريق طلاب هندسة القاهرة يعتبر إنجازاً في ثاني مشاركة مصرية دولية من هذا النوع بعد تحقيق فريق الكلية المركز التاسع في مسابقة عالمية أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر إبريل الماضي. 

وضم فريق طلاب كلية الهندسة الذي مثل مصر في المسابقة العلمية الدولية في بولندا 7 طلاب من أقسام هندسة الطيران وهندسة القوة الميكانيكية وهندسة القوى والآلات الكهربائية  ، وهم: يوسف إبراهيم لبيب، وحامد جمال حامد، وأحمد كريم حسني، ومحمود محسن محمود، وأحمد محمد أحمد، ومحمد جمال عبد الهادي، وإسلام علام سعد، وشارك في تمويل ودعم الفريق الطلابي جامعة القاهرة والبنك الأهلي المصري.

ومن جانبه أعرب الدكتور جابر نصار عن تقديره لدور كلية الهندسة في تنمية قدرات الطلاب والخريجين وتحقيق نتائج طيبة في المشاركات العلمية الدولية. وقال  الدكتورنصار أن إنجاز طلاب كلية الهندسة غير مسبوق ويتحقق للمرة الثالثة ، حيث كانت المرة الأولى في مسابقة دولية العام الماضى لتصنيع سيارة موفرة للطاقة والثانية كانت من خلال فوزهم بالمركز التاسع في مسابقة روفر الدولية للجامعات في إبريل الماضي في أمريكا لتصنيع مركبة إستكشافية تعمل فى الفضاء، مؤكدا أن الجامعة تدعم طلابها الموهوبين في جميع المجالات .


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى