إسناد مشروع ترميم المتحف الحربي بالقلعة لجامعة القاهرة بتكلفة 18 مليون جنيه

30/08/2014 03:30:15 ص

أعلنت جامعة القاهرة عن البدء في تنفيذ مشروع ترميم المتحف الحربي بالقلعة خلال الأيام القليلة القادمة، والذي أسندته الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لمركز صيانة الآثار بالجامعة.

وقال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة أن المشروع يشمل التدعيم الإنشائي ورفع كفاءة الواجهات للمتحف الحربي وأعمال الترميم بالمتحف بتكلفة إجمالية 18 مليون جنيه.

وأضاف الدكتور محمد حمزة عميد كلية الآثار ورئيس مركز صيانة الآثار بالجامعة أنه تم تكليف المركز لتنفيذ هذا المشروع الذي تقدمت له عدة شركات وذلك لسابق خبرته في تلك الأعمال، مضيفا بأنه سيتم توقيع الإتفاق مع إدارة الأشغال العسكرية التابعة للهيئة الهندسية للقوات المسلحة خلال أيام قليلة للبدء في تنفيذ المشروع من خلال المركز الذي يضم مجموعة من الخبراء العاملين في مجال ترميم وصيانة الآثار.

وأوضح حمزة إلى أن مركز صيانة الآثار بالجامعة له سابق خبرات في ترميم وصيانة الآثار بالإضافة إلى البحوث المتعلقة بأعمال الترميم، ومن بين أعماله السابقه إجراء التحاليل المعملية لمشروع ترميم مجموعة المنصور قلاوون بشارع المعز لدين الله بالقاهرة وترميم مجموعة من الصور الجدارية واللوحات الزيتية والمائية والتماثيل الحجرية والبرونزية ومخطوطات وصور بكلية طب قصر العيني، بالإضافة إلى قيامه بمشروعات ترميم السجلات بالمتحف المصري ومخطوطات المكتبة المركزية بجامعة القاهرة.


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى