وزير التعليم العالي: العام الدراسي القادم سيشهد طفرة في الإهتمام بالأنشطة الطلابية

12/08/2014 05:04:03 ص

عقد اليوم الثلاثاء المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب بالمجلس الأعلى للجامعات اجتماعاً، برئاسة الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالى، وبحضور الدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلي للجامعات، وذلك بمقر المجلس في جامعة القاهرة.

وأكد الوزير خلال الإجتماع على أن العام الدراسى القادم سيشهد طفرة فى الإهتمام باﻷنشطة الطلابية داخل الجامعات، وذلك فى إطار ما شهدته الجامعات فى العام الماضى.

كما أكد على ضرورة عقد لقاءات متواصلة مع الطلاب والتفاعل معهم والحرص على إنتظام الأنشطة الطلابية وتنوعها لتشمل الأنشطة الرياضية والإجتماعية والترفيهية والندوات الفكرية الهادفة مع التأكيد على أنه لا أجندات سياسية داخل الجامعات ولا ممارسة للنشاط الحزبى وكذلك الحفاظ على أمن الجامعات وإعطاء اﻷولوية للحفاظ على أمن واستقرار العملية التعليمية.

ووافق المجلس على التعامل بصورة ضوئية من الشهادات الليبية عن طريق الانترنت نظراً للظروف الحالية بدولة ليبيا، على أن يتم تسجيل الطالب كمستمع لحين استيفاء المستندات اﻷصلية.

كما وافق المجلس على ترحيل الرسوم الدراسية للطلاب الليبين الدارسين بالجامعات المصرية للعام الدراسى2013/2014 الذين لم يتمكنوا من تأدية الإمتحانات لهذا العام، واستعرض المجلس مقترح تنظيم المجلس اﻷعلى للجامعات ﻷعمال المسابقة المركزية الموحدة لطلاب الشهادات الفنية (نظام 3سنوات، 5سنوات) للمتقدمين لكليات الهندسة.


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى