"المعيدون" يقاطعون انتخابات رئيس جامعة القاهرة اعتراضا علي نسبة الـ10%

22/05/2013 09:07:30 ص

قرر عدد من المعيدين والمدرسين المساعدين بجامعة القاهرة مقاطعة انتخابات رئاسة الجامعة، اعتراضا علي نسبة تمثيلهم في المجمع الإنتخابي بـ10% فقط، مطالبين بالتصويت الكامل.

وأصدر المعيدين والمدرسين المساعدين بيان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم في قاعة ابن سيناء بكلية العلوم في جامعة القاهرة، اكدوا فيه علي رفضهم التام لطريقة انتخاب القيادات الجامعية، مشيرين غلي أن صانعي القرار خائفين من أفكار المعيدين والمدرسين المساعدين- الشباب- ، مؤكدين أن آلية الانتخاب تستهين بعقول قيادات المستقبل.

وقال حسن الأزهري المحامي بمؤسسة حرية الفكر والتعبير ان من حق المجلس الأعلي للجامعات ان يحدد الشكل العام للغنتخابات، وكلن ليس من حقه أن يميز ويفرق بين درجات أعضاء هيئة التدريسن واصفا ذلك بـ"نوع من التقييد"، لافتا النظر إلي أنه سيتقدم بطعن علي آليات الانتخاب.

وأضاف محمد جمال المعيد بكلية العلوم أن المعيدين والمدرسين المساعدين أخذوا وعود كثير من قبل بأحقيتهم في التصويت الكامل لإنتخاب قياداتهم، من دون جدوي، مضيفا بانه تم رفع دعاوي قضائية ضد طريقة الآلية التي تجري بها الانتخابات، وتم جمع 200 توقيع للمطالبة بمقاطعة الانتخابات، لحين تعديل الآلية.


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى