وزير التعليم العالي يفتتح ورشة عمل بعنوان "رؤية مستقبلية لتطوير التعليم العالي"

14/05/2013 04:33:16 ص

افتتح الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالي، صباح أمس، فعاليات ورشة عمل تحت عنوان "رؤية مستقبلية لتطوير التعليم العالي"، والتي نظمتها وحدة تطوير المشـروعات بالـوزارة، بحضــور الدكتـور إبراهـيم شـعبان المدير التنــفيذي للوحــدة ومديري وخبراء المشروعات بها.

وتهدف الورشة، بحسب بيان صادر من الوزارة اليوم، إلى متابعة أداء وتنفيذ مشروعات الوحدة، واتساق أدائها مع قطاعات الوزارة، وكذلك مناقشة آليات العمل المقترحة خلال الفترة القادمة في ضوء إعادة هيكلة وحدة تطوير التعليم العالي بما يتماشى مع الرؤية المستقبلية من أجل الارتقاء بمستوى الخريجين لتلبية إحتياجات سوق العمل داخلياً وخارجياً.

وتم خلال الورشة مناقشة كافة التحديات التي تواجه تنفيذ مشروعات التطويروكيفية التغلب عليها، وتعظيم الإستفادة من وحدات إدارات المشروعات بالجامعات كمراكز ضمان الجودة وتنمية القدرات الطلابية، كما تم التأكيد على ضرورة إعلام المجتمع الطلابي بشكل مستمر بكافة جهود التطوير التي تتم من خلال الوزارة ووحدة إدارة المشروعات.

والجدير بالذكر أن الورشة تناولت العديد من المحاور منها مؤشرات أداء المشروعات خلال عام 2012 ـ 2013، والرؤية المستقبلية لعام 2013 ـ 2014 في ضوء المستجدات الأكاديمية والمجتمعية، والتخطيط الإستراتيجي المستهدف لمنظومة التعليم العالي.


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى